منتدى المرح
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كلمات للمحبين فقط
الجمعة نوفمبر 26, 2010 12:49 am من طرف زائر

» اغنية عبدالمجيد عبدالله رهيب والله رهيب ( الله مكبر غلاك ) بجودة mp3
الأحد نوفمبر 21, 2010 7:04 pm من طرف زائر

» تحية لاحلي شباب الخليل
الخميس يونيو 03, 2010 12:23 pm من طرف زائر

» مركز تحميل الصور خاص بمنتدى المرح
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:38 am من طرف ملاك المرح

» صور نجوى كرم الامورة
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:36 am من طرف ملاك المرح

» صور لتامر حسنى
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:35 am من طرف ملاك المرح

» صور الممثلة والمغنية والمؤلفة هانا مونتانا مايلى سايرس
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:35 am من طرف ملاك المرح

» صــــــــور تـــــــــــــــامــــــــــــر حـــــــــــــــســــــــــــنـــــــى
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:31 am من طرف ملاك المرح

» صـــــــــــور مـــــــــحـــــــــمـــــــــد مـــــــــــجــــــــدوب
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:29 am من طرف ملاك المرح


المغربيون واحداث غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المغربيون واحداث غزة

مُساهمة من طرف ملاك الحزن في الخميس مارس 05, 2009 1:34 am

تضامنا مع غزة ..آلاف المغربيين ينظمون وقفة حاشدة بالرباط


مظاهرات حاشدة بالمغرب تنديدا بالاحتلال الفلسطيني على غزة



محيط : خرج الآلاف من كل أطياف الشعب المغربي للتنديد بالمحرقة الاسرائيلية الجديدة على قطاع غزة، وقد شارك في الوقفة التضامنية التي نُظمت امس السبت ، بساحة البريد بالرباط العديد من الفعاليات المغربية للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني الظالم على غزة.

وأشارت جريدة "التجديد" المغربية إلى أن الوقفة شهدت مشاركة مكثفة لأبرز القيادات الإسلامية واليسارية، وقيادات الجمعيات الحقوقية والنسوية والشبابية والطلابية، كما حضرت الأحزاب السياسية والنقابات .

وألقيت العديد من الكلمات باسم جميع التيارات والتنظيمات المتواجدة في وقفة التضامن والتنديد بالعدوان، وكلها أجمعت على ضرورة وقف الهجمة الصهيونية، ورفض كل أشكال التطبيع، وفتح المعابر، وتحمل الحكام لمسئوليتهم في الدفاع عن فلسطين، كما تمت دعوة الإعلام العمومي المغربي إلى مواكبة تغطية الأحداث في غزة بدل الانشغال بالرقص والمجون.

وحول هذا الخروج العفوي لعموم المغاربة اعتبر المهندس محمد الحمداوي رئيس حركة التوحيد والإصلاح في تصرح لموقع الإصلاح أن هذا هو الموقف الطبيعي الذي يجب أن يكون لكل المغاربة بكل تنظيماتهم، وأحزابهم السياسية، وتجمعاتهم في كل مناطق المغرب، وبالنسبة لحركتنا يقول الحمداوي : "نحن إبان سماعنا لخبر الهجوم الصهيوني بعثنا برسالة لجميع فروع الحركة، ولكل أعضائها بالمغرب للتنسيق مع جميع أحرار هذا البلد الذين عبروا بتلقائية عن الرفض لهذا الهجوم الصهيوني وقتل الأبرياء والنساء والشيوخ بغزة".

وقال الحمداوي : "إن لجوء الكيان الصهيوني لهذا الأسلوب الهمجي من خلال الحصار والتجويع تركيع الشعب الفلسطيني هاهو اليوم يتجه في هذا الارتباك إلى قتل الأبرياء، وهذا دليل يؤكد الحمداوي على أن هذا الكيان إلى زوال، والنصر إن شاء الله لفلسطين".

وأضاف الحمدواي : "إن على الأنظمة العربية أن تلتقط هذا التجاوب الشعبي مع قضية فلسطين ، وأن ترفض جميع أشكال التطبيع"، كما دعا كل أعضاء حركته والمتعاطفين معها ، وكل المغاربة أن يكثروا من الدعاء في هذه الأيام ، و أن يساهموا بالدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني.

وفي تصريح لخالد السفياني باسم الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني قال : "إن هذه الوقفة التضامنية تمت الاستجابة لها من قبل كل قيادات مكونات الشعب المغربي ، وهذا التجاوب يقول السفياني يعكس من جديد ويؤكد إجماع الشعب المغربي ضد الحصار و الصمت".

كما طالب السفياني بضرورة اتخاذ مواقف عاجلة من قبل المسئولين العرب بمن فيهم المسؤولين المغاربة لإنقاذ أهلنا، وللتصدي للعدوان عليهم .

واعتبر سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أن هذه الجريمة الصهيونية كانت منتظرة لأن التهديدات تصاعدت في الآونة الأخيرة، و هذا شكل يضيف العثماني من أشكال الاعتداء على الإنسان الفلسطيني يضاف إلى أشكال الاعتداءات الأخرى من قوافل الشهداء سابقا، وقوافل السجناء الذين هم إلى حد الآن مازالوا سجناء وفي مقدمتهم قيادات وبرلمانيين وعلى رأسهم عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الذي حُكم عليه بثلاث سنوات سجنا، وأيضا الأستاذ سعدات الذي حكم عليه بثلاثين سنة ظلما وعدوانا ، هذه كلها جرائم يضيف العثماني للكيان الصهيوني، وجريمة اليوم يؤكد العثماني من تلك الجرائم لكنها بشعة بسبب العدد الكبير من الشهداء الذي سقط فيها، و العدد الضخم من الجرحى والتدمير الكبير الذي أحدثته.

كما دعا العثماني الأمة للر د على العدوان الصهيوني بقوة حتى يفهم العدو الصهيوني أن الأمة ليست ساكنة ، وأنها ليست ميته، إنها يؤكد العثماني يمكنها أن تناصر الشعب الفلسطيني مناصرة حقيقية وواقعية.

وشدد العثماني على أن هذه الوقفة يجب أن تكون بداية فقط وإلا يجب أن نبلور أشكال نضالية أخرى، ورد عملي واقعي ، ومن ذلك يقول العثماني توقيف جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي عبر الشعب المغربي عن رفضه.

كما طالب العثماني بإيقاف استقبال المسئولين الصهاينة، لأن كل هؤلاء مشاركون في الجريمة، والمجرم يؤكد العثماني يجب أن لا يُستقبل .

وبالنسبة لمصطفى الفرجاني رئيس منظمة التجديد الطلابي اعتبر في تصرح لموقع الإصلاح أن هذه الهجمة جاءت نتيجة الغطرسة ألأمريكية والصهيونية .

ويذكر أن الوقفة عرفت إحراق العالم الإسرائيلي، كما تُليت الفاتحة على أرواح الشهداء، كما تمت الدعوة إلى حداد على أرواح شهداء غزة، ورفعت شعارات طيلة الوقفة مٌعبرة عن رفض المحرقة الصهيونية على قطاع غزة.
avatar
ملاك الحزن
Admin

عدد الرسائل : 218
العمر : 25
الموقع : alaa92.ba7r.org
جنسيتك : فلسطينى
نقاط : 407
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

بطاقة الشخصية
اضافة اهداء:
0/0  (0/0)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaa92.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى