منتدى المرح
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كلمات للمحبين فقط
الجمعة نوفمبر 26, 2010 12:49 am من طرف زائر

» اغنية عبدالمجيد عبدالله رهيب والله رهيب ( الله مكبر غلاك ) بجودة mp3
الأحد نوفمبر 21, 2010 7:04 pm من طرف زائر

» تحية لاحلي شباب الخليل
الخميس يونيو 03, 2010 12:23 pm من طرف زائر

» مركز تحميل الصور خاص بمنتدى المرح
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:38 am من طرف ملاك المرح

» صور نجوى كرم الامورة
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:36 am من طرف ملاك المرح

» صور لتامر حسنى
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:35 am من طرف ملاك المرح

» صور الممثلة والمغنية والمؤلفة هانا مونتانا مايلى سايرس
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:35 am من طرف ملاك المرح

» صــــــــور تـــــــــــــــامــــــــــــر حـــــــــــــــســــــــــــنـــــــى
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:31 am من طرف ملاك المرح

» صـــــــــــور مـــــــــحـــــــــمـــــــــد مـــــــــــجــــــــدوب
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:29 am من طرف ملاك المرح


قواعد اللغة الانحليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قواعد اللغة الانحليزية

مُساهمة من طرف ملاك الحزن في الخميس مارس 05, 2009 1:18 am

تعلموا يالله لا اشوف احد الا وهو قود سبيكر ان انقلش

قواعد اللغة الإنجليزية

لكي نتحدث اللغة الإنجليزية بطريقة سليمة يجب أن نتبع القواعد الصحيحة للحديث، وفيما يلي أهم هذه القواعد:-

1- (a, an) : تسبق الاسم المفرد المعدود:


• ما هو الاسم المعدود: هو الاسم الذي يشير إلى عدد يمكن حصره مثل واحد أو اثنان، فالاسم (كتاب) معدود، والاسم (كرة) معدود، والاسم (تفاحة) معدود، في حين أن الاسم (ماء) غير معدود، كما هو الحال للاسم (حليب) فهو غير معدود

• ما هو الاسم المعلول: هو الاسم الذي يبدأ بحرف علة، وأحرف العلة هي (a, i, e, o ,u)، مثل كلمة (apple)، وكلمة (orange)

• ذكر الاسم المفرد والجمع: عندما نتحدث ونذكر اسما مفردا مثل (ولد، boy)، يجب أن نسبق هذا الاسم بـ (a) فنقول (a boy) ولا نقول (boy)، أما إذا أردنا أن نقول (أولاد، boys)، فنقول (boys) مباشرة ومن الخطأ أن نقول (a boys)، أي أن حرف (a) قبل الاسم يعطي دلالة على أن هذا الاسم مفردا، وعليه فإن (a hair) تعني شعرة واحدة في حين أن (hair) تعني كل الشعر.

• ذكر الاسم المعدود والغير معدود: عندما نتحدث ونذكر اسما معدودا مثل (car) يجب أن نسبق هذا الاسم بـ (a) فنقول (a car)، ولكن عندما نريد أن نذكر اسما لشيء غير معدود مثل (ماء، water) فيجب أن نقول (water) حيث لا فرق بين (ماء قليل) و (ماء كثير).

• أسماء الأعلام: عندما نكتب اسم علم (أسم إنسان)، يجب أن يكون الحرف الأول في الاسم حرف كبير (capital litter) مثل (Paul, Mimi, John, Mary) وغيرها.

• الألوان: تعتبر الألوان أسماء غير معدودة، أي أن الألوان لا تسبق بـ (a, an)، والألوان التي سنتعلمها هنا هي:- أصفر : yellow، أخضر : green، أبيض : white، أحمر : red، أزرق : blue، أسود : black، بني : brown.

• خلاصة: كل أسم مفرد معدود يجب أن يسبق بـ (a) أو بـ (an)، ونستخدم (an) قبل الأسماء المعلولة، فعندما أريد أن أقول (كتاب) فإنني أقول (a book) وعندما أريد أن أقول (برتقالة) فإنني أقول (an orange)، وعندما أريد أن أقول (صندوق) أقول (a box) وعندما أريد أن أقول (درج) أقول (a desk) وعندما أريد أن أقول (تفاحة) أقول (an apple) وهكذا. أما الأسماء الغير معدودة، أو الأسماء الجمع، فنذكرها لوحدها بدون أن نسبقها بـ (a) أو بـ (an) فمثلا نقول (water) ونقول (milk) ونقول (chalk) ونقول (bread). وعلينا أن نتذكر دائما أن أسماء الأشخاص هي أسماء غير معدودة فعندما أقول (أنا بول) أقول (I am Paul) ولا أقول (I am a Paul). ومن المهم أن نعرف أن علينا أن نبدأ أسماء الأشخاص بحرف كبير، كما أنني أقوم ببدء كل جملة بحرف كبير، ولا ننسى أن ننهي كل جملة بنقطة، وعند الحاجة نستخدم فاصلة للدلالة على وجود وقفة صغيرة في الكلام. والألوان جميعها تعتبر غير معدودة عند استخدامها لوحدها، فعندما أريد أن أقول أبيض أقول (white) ولا أقول (a white)، ولكن إذا كان اللون عبارة عن صفة لأسم آخر، فإن اللون يصبح معدوداً كأن أقول (a black board) أو (a white milk).

2- التحدث عن شيء (إنه…) : عندما أريد أن أذكر اسم معين وأنا لا أشير إليه، بل أتحدث عنه، كأن أقول (إنه كتاب)، عليّ أن استخدم (It is) والتي تعني (إنه) فأقول (It is a book.) لاحظ إنه عليّ أن اسبق الاسم بـ (a) أو بـ (an) وبحسب القاعدة السابقة. و (It is) تستخدم للجماد والحيوان ولا تستخدم للإنسان.
فعندما أريد أن أقول (إنها سيارة.) أقول (It is a car.) وعندما أريد أن أقول (إنه كلب.) أقول (It is a dog.) وعندما أريد أن أقول (إنها مظلة.) أقول (It is an umbrella.) وعندما أريد أن أقول (إنه ماء) أقول (It is water.) وهكذا.

3- تعريف الشيء بـ (ال التعريف) أو تخصيصه بضمير : يمكن استخدام the لتعريف شيء، وعندما نريد تعريف شيء نقوم بإبدال a) أوan) بـ (the) فعندما أقول This is a book أعني (هذا كتاب) أي كتاب، ولكن عندما أبدل (a) بـ (the) فإن الجملة تصبح (This is the book) وتعني (هذا هو الكتاب)، أي الكتاب المحدد والمعروف لنا. كما ويمكن تغيير (a) أو (an) ووضع (my لتعني خاصتي أو your لتعني خاصتك أو his لتعني خاصته أو her لتعني خاصتها). فأقول مثلاً (هذا كتابي – This is my book) أو (هذا كتابك – This is your book) أو (هذا كتابه – This is his book) أو (هذا كتابها – This is her book).

4- الجار والمجرور : عندما نريد أن نبين ماهية شيء نتحدث عنه، فأننا نربطه بكلمة أخرى تبينه كأن نقول (كتاب قصص) أي أن الحديث عن (كتاب) وهذا الكتاب يحتوي على (قصص)، وعندما أريد أن أحول هذا الوصف للإنجليزية عليّ أن اقلب الكلمتين بعضهما ببعض فأقول (story book)، وعندما أريد أن أقول (كتاب صور) أقول (picture book) وهكذا.

5- المفرد والجمع : عندما نريد أن نجمع اسم باللغة الإنجليزية، نقوم بإضافة حرف (s) في نهاية الاسم، فمثلا (كتاب – book) ولكن (كتب – books)، وهكذا.

6- التحدث عن الذات : عندما يريد شخص سواءً كان مذكرا أو مؤنث، التعريف على نفسه، يجب أن يبدأ بـ (I am) إي (أنا)، ثم يتبعها باسمه، ولا ننسى أن الاسم لا يتم سبقه بـ (a, an) كأن يقول ( I am Paul.) أو (I am Mimi.) أو (I am John.) أو (I am Mary.) وفي حالة أن المتحدث يريد أن يربط نفسه باسم آخر، فإن عليه أن يراعي أن يسبق هذا الاسم بـ (a, an) كأن يقول (I am a boy.) أو (I am a girl.).

7- التحدث مع شخص مقابل : عندما يريد شخص أن يخاطب آخر وهو يشير له، سواءً أكان ذكراً أو أنثى، فإنه يبدأ الحديث بـ (You Are …) أي (أنت ….) ثم يذكر اسم هذا المخاطب، أو يذكر اسما بديلاً يشير إلى هذا المخاطب، ويجب أن لا ننسى أن اسم الشخص لا يتبع بـ (a, an) في حين أن الاسم الذي يشير إلى ذلك الشخص فيجب أن يتبع بـ (a, an) فنقول مثلاً : (You are Mimi.) أو (You Are Paul.) أو (You are a girl.) أو (You are a boy.) وهكذا.

8- الإشارة إلى شخص ما : عندما نشير إلى شخص ما ونخاطب آخر عنه، فإننا نستخدم (This is) أي (هذا)، ودائما يجب أن لا ننسى أن الأسماء لا تسبق بـ (a, an)، كأن نقول (هذا بول) – (This is Paul.) أو (هذه ميمي.) – (This is Mimi.) أو أن نقول (هذا جون.) – (This is John.) أو (هذه ماري.) – (This is Mary). كما ويجب أن نتذكر أنه عندما نتحدث عن شخص ونربط هذا الشخص باسم آخر، فإن علينا مراعاة أن يسبق هذا الاسم الآخر (a, an) المناسبة، كأن نقول (هذا رجل.) – (This is a man.).
وبالإمكان الإشارة بنفس الأسلوب إلى الأشياء وليس فقط إلى الأشخاص، كأن نقول (هذا بيت.) – (This is a house.) أو (هذه دجاجة.) – (This is a hen.) وهكذا.

9- التحدث عن شخص بدون الإشارة له : عندما يتحدث شخص مع شخص ثاني عن شخص ثالث، فإن عليه أن يبدأ بـ (هو…) – (He is…) أو بـ (هي…) – (She is…)، فنقول مثلاً : (هو ولد) – (He is a boy) أو (هي بنت) – (She is a girl) أو (هو مدرس) – (He is a teacher) أو (هي مُدرسة) – (She is a teacher) أو (هي امرأة) – (She is a woman) أو (هو بول) – (He is Paul) وهكذا.

10- التحدث عن مجموعة من الأشخاص : عندما نتحدث عن مجموعة من الأشخاص (هم)، علينا أن نستخدم صيغة (They are…)، ولا ننسى أن الكلمة التي ستأتي بعدها يجب أن تشير إلى (جمع) وليس (مفرد) فنقول مثلا (إنهم أولاد – They are boys)، وهكذا، لاحظ هنا أن كلمة أولاد جمع وليست مفردة، لذلك لم نسبقها بـ a، لأن a و an تسبق الأسماء المفردة.

11- ربط جملتين مع بعضهما البعض : عندما نريد أن نربط جملتين بعضهما ببعض، علينا استخدام (واو العطف) لربط هاتين الجملتين أو (and)، وعلينا أن نراعي أن تكون كل جملة صحيحة بحد ذاتها، من أجل أن تكون الجملة الكلية صحيحة. فعندما نريد أن نقول مثلا: (هذه قطة وهذا كلب) فأننا نقول (This is a cat and this is a dog.).

12- خاصتي : عندما تريد أن تقول بأن شيء ما هو خاص بك أو جزءا منك أو أنه لك، بغض النظر ذكراً كنت أو أنثى، علينا أن نستخدم (خاصتي) أو (My…)، وهذه الكلمة لا يكتمل معناها إلا بمصاحبتها لكلمة أخرى، فعندما نريد أن نقول (شعري) فإننا نقول (my hair)، وعندما نريد أن نقول (إصبعي) نقول (my finger) وبهذا تعبر هاتين الكلمتين عن شيء واحد (أي مثل كلمة واحدة). فعندما أريد أن أقول على سبيل المثال (هذا إصبعي) فإنني أقول (This is my finger.) وعندما أريد أن أقول (اسمي فاطمة) فإنني أقول (My name isFatimah).

13- خاصتك : عندما يتخاطب شخصان، ويريد أحدهما أن يتحدث عن شيء خاص بالطرف الأخر فإن عليه أن يستخدم (خاصتك….) أو (your) وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كان نقول (كرسيك) – (your chair) أو (مظلتك) – (your umbrella)، وعندما أريد أن أقول (هذا حذائك) فأن علي أن أقول (This is your shoe.).

14- خاصته : عندما يتحدث شخصان، عن شيء يخص طرف ثالث (مذكر) فإن على المتحدث أن يستخدم (خاصته….) أو (his…)، وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كأن نقوله (طائرته) – (his kite)، أو أن نقول (أبوه) – (his father) أو (أمه) – (his mother).

15- خاصتها: عندما يتحدث شخصان، عن شيء يخص طرف ثالث (مؤنث) فإن على المتحدث أن يستخدم (خاصتها…) أو (her…)، وهذه الكلمة يجب أن ترتبط بكلمة أخرى ليكتمل معناها، كأن نقول (والدها) – (her father) أو أن نقول (والدتها) – (her mother).

16- السؤال عن شيء (ما هو) (ما هذا) : عندما نريد أن نسأل عن شخص أو عن شيء، فإن علينا أن نستخدم صيغة السؤال (what is…)، فبالإمكان مثلاً سؤال شخص عن اسمه (ما هو اسمك؟) – (What is your name.). لاحظ أنه بإمكاني أن أستخدم بدل (خاصتك – your) (خاصته أو خاصتي أو خاصتها – his, my, her). وعندما أريد أن أسال عن شيء مجهول فأقول (ما هو – What is it)، كما ويمكنني أن أسال عن شيء أشير له (ما هذا – What is this).
avatar
ملاك الحزن
Admin

عدد الرسائل : 218
العمر : 25
الموقع : alaa92.ba7r.org
جنسيتك : فلسطينى
نقاط : 407
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

بطاقة الشخصية
اضافة اهداء:
0/0  (0/0)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaa92.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى