منتدى المرح
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كلمات للمحبين فقط
الجمعة نوفمبر 26, 2010 12:49 am من طرف زائر

» اغنية عبدالمجيد عبدالله رهيب والله رهيب ( الله مكبر غلاك ) بجودة mp3
الأحد نوفمبر 21, 2010 7:04 pm من طرف زائر

» تحية لاحلي شباب الخليل
الخميس يونيو 03, 2010 12:23 pm من طرف زائر

» مركز تحميل الصور خاص بمنتدى المرح
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:38 am من طرف ملاك المرح

» صور نجوى كرم الامورة
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:36 am من طرف ملاك المرح

» صور لتامر حسنى
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:35 am من طرف ملاك المرح

» صور الممثلة والمغنية والمؤلفة هانا مونتانا مايلى سايرس
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:35 am من طرف ملاك المرح

» صــــــــور تـــــــــــــــامــــــــــــر حـــــــــــــــســــــــــــنـــــــى
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:31 am من طرف ملاك المرح

» صـــــــــــور مـــــــــحـــــــــمـــــــــد مـــــــــــجــــــــدوب
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 5:29 am من طرف ملاك المرح


تعلم لغة العدووووو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعلم لغة العدووووو

مُساهمة من طرف ملاك الحزن في الخميس مارس 05, 2009 1:11 am

الاول انا كنت مترددة كتير بس المتل بيقول اعرف لغة عدوك صح
الالف تنطق آلِف alef

الباء تنطق بيت bet

الجيم تنطق جيمل jeml

الدال تنطق دالتْ dalt

الهاء تنطق هيتْhet

الفاء تنطق فاف vav

الزاء تنطق زاينzayn

الحاء تنطق حيتْ7et

الطاء تنطق طيتْtet

الياء تنطق يُودْyood

الكاف تنطق كوفkoov

اللام تنطق لامِدlamed

الميم تنطق مِيمْmem

النون تنطق نُونْnon

السين تنطق سامخْsamekh

العين تنطق عاين او عَينْ3aen or 3en

p او الباء تنطق بيت او بيْ bet or be

الصاد تنطق تصادك او صاديtsadek or sade

القاف تنطق كوف او قُوف koov or vov

الراء تنطق رِيْشْ rysh

الشين تنطق شِينْsheen

التاء تنطق تيتْ او تاف teet or tav

*************************

بعض الكلمات والجمل

نعم تنطق كينْ kayn

لا تنطق لُوْ l o

ان شاء الله تنطق إمْ يْرِتْسي هَشيم em yartsy hasheem

سلام تنطق باللغة العبرية شَلوم shaloom

صباح الخير تنطق بُوكير توف (الفاء تلفظ كحرف v) boker toov

صباح الخير تنطق ايضا بُوكير توف أُمفوراخ او بوكير توف مُوتْسيانْ
boker tov amforakh او boker tov motsyan

مساء الخير تنطق عِيريف توف عyrev tov

مساء طيب ومبارك تنطق عيريف توف أَبروخا ع yrev tov abrokha

ليلة طيبة تنطق ليلا تُوف layla tov

كيف حالك للشاب نقول ماشْلومْخا mash lomkha

للفتاة نقول ماشلومخ mashloomekh

طيب الحمد لله تنطق تُوف ,لِئلِوِهيم tov le2lohem

الحمد لله تنطق بارَوهَشايم barohashaym

شكرا جزيلا تنطق تُودا رَبّا toda raba

تفضل تنطق بِبَكَشا bebakasha

عفوا تنطق سِلْيخا او سليحا slekha or sle7a

في التنهنئة بزواج او غيره نقول مَزال توف mazal tov

في السفر او في وداع شخص عند السفر نقول نِسْيا تُوفا او نْسيعا توفا
nsya tova or nsy3a tova

اهلا وسهلا تنطق بَروخ هَبا barokh haba

صحة وهنا (عند الاكل يعني) نقول بيتيأفون betetyafon

الى اللقاء تنطق لِهيتْرَؤوت le hetraot or le traot

ماذا تريد تنطق ما أتا روتْسي ma 2ta rotse

مع السلامة ننطقها ليخ لِيشلوم le'7 le shalom

الحروف الأنجليزية لها شكلان


Capital letters الحروف الكبيرة : كابيتل لترز
وهي التي تكتب في أول الجملة وأسماء العلم


Small letters الحروف الصغيرة : سمول لترز
وهي التي تستعمل في كتابة الكلمات أينما وقعت إلا بعد النقطة وعلامة الاستفهام



الأحرف الكبيرة Capital letters
الأحرف الصغيرة Small letters



اللفظ الإنجليزي المعنى العربي


A a أيْ أ
B b بي ب
C c سي س
D d دي د
E e إ ء
F f إف ف
G g جي ج
H h إتشْ ش
I i آيْ ء
J j جه جَ
K k كي ك
L l إلْ ل
M m إمْ م
N n إنْ ن
O o أو و
P p بي ب
Q q كيو ك
R r آرْ ر
S s إسْ س
T t تي ت
U u يو ي
V v في ف
W w دَبلْيو و
X x إكْسْ ك س
Y y وايْ ي
Z z زِدْ ز


ملاحظة


ينطق بي ولكن بإغلاق الفم ثم فتحه عند الياء جربوا النطق P حرف
ينطق في تحت اللسان وعدم إغلاق الفم اغلاقا تاما v حرف





بعد دراسة الأحرف الكبيرة والصغيرة نود ان ننبه ان هناك بعض الأحرف المركبة وهم :

Ch حرفا ت و ش معا تْشْ

Sh حرف ش شْ

Ph حرف ف فْ

Tion حرفا ش و ن معاً شِنْ

Ssion حرفا ش و ن معاً شِنْ

Sion حرفا ش و ن معاً شِنْ

Th حرف ذ و حرف ث ذْ - ثْ

Ca تلفظ كحرف الكاف (ك) كَاْ
Ce تلفظ كحرف السين سِ

الحروف اللغه الفرنسيه

l'alphabet français
a - b - c - d - e - f - g - h - i - j - k - l - m - n
o - p - q - r - s - t - u - v - w - x - y - z
الحروف المكتوبة امامكم تنطق كما في الاسفل
a ا بفتح الالف
b ب بكسر الباء
c سي بكسر السين
d دي بكسر الدال
e اوه بضم الالف
f اف بكسر الالف
g جي بكسر الجيم
h اش بفتح الالف
i اي بكسر الياء
j جي بكسر الجيم
k كا بفتح الكاف
l ايل بكسر الالف
m ام / // ///////
n ان ////////
o اوو بضم الالف
p بي بكسر الباء
q كي /// الكاف
r اغ /// الالف
s اس // ///////
t تي ///// التاء
u او تحس انها تخرج من ماخرة الراس
v في بكسر الفاء
w دوبل في بضم الدال
x اكس بكسر الالف
y اكغيك ////////////
z زيد /// الزين
انا je جوه
انت tu تي
هو il ايل
هي elle ال
نحن nous نو
انتم vous فو
هم ils ايل متل المفرد il
هن elles ال //////////// elle
والان مع قاعدة الضمائر

يجب عليكم عدم نسيان القاعدة وحفضها
حرف s و t لا يتم نطقهما ابدا لانهم في اخر الكلمة الا في حالات نادرة وسوف يتم في ما بعد دراستها مثال :
nous نقول نوو وليس نوس
vous نقول فو وليس فوس
il للرجال وهي مفرد
ils للجمع وهي للرجال كدالك
elle مفرد وهي للنساء
elles جمع وهي للنساء
الحروف والأرقام الالمانية

تكتب اللغة الألمانية من اليسار إلى اليمين، على العكس من اللغة العربية.
تكتب الأصوات بالحروف، وتكتب الأعداد بالأرقام:
وتستخدم الألمانية حروفا كبيرة وحروفا صغيرة. كما تستخدم خطوط الطباعة و الخطوط اليدوية. والكتابة المطبعية تستخدم حروفا منفصلة. ولا تلتصق الحروف إلا في الكتابة.
الحروف المطبعية الكبيرة والصغيرة:

A a, B b, C c, D d, E e, F f, G g , H h , I i , J j, K k , L l , M m, N n, O o, P p, Q q; R r, S s, T t, U u, V v, W w, X x, Y y, Z z

القيمة الصوتية للحروف الألمانية:

A a أََ
B b بيه
C c تسيه
D d ديه
E e إيه
F f اف
G g كَََََـ
H h هاه
I I إي
J j يوت
K k كاه
L l إل
M m إم
N n إن
O o أُو
P p
Q q كو
R r إر
S s إس
T t تيه
U u أوو
V v فاو
W w ف
X x إكس
Y y إبْسِلُنْ
Z z تْسِتْ

1) الحرف A يلفظ مثل الألف المفخمة، كما في قولك: ضابط، وتكون ممدودة غالب الأحيان.
2) الحرف C يلفظ: >تْسيه < قبل الحروف الصوتية i,e مثل :civil = تسيفيل ، و: cello = تسيلّو. ولكنها أمام الحرفين الصوتيين:a,o تلفظ كافا مثل: café = كافيه.
أما إذا جاء بعده الحرفH فقد تحصل حالات ثلاث:
ـ الأولى chوهو صوت خاص باللغة الألمانية، وهو بين الشين والخاء دون أن يكون شينا ولا خاء. مثال: Ich = أنا.
عندما تلفظ : شين يرتفع اللسان نحو سقف الحلق، حاول أن تمنعه من الصعود وان تجعله يمس الأسنان من الأمام.
ـ الثانيةch تلفظ خاء عربية مثل: Buch = بوخ = كتاب.
الثالثة هي اجتماع الحروف الثلاثة:sch بهذا الترتيب وهو الصوت شين :Schaf = شاف= خروف.
3) الحرف G الذي يقرأ دائما كالجيم المصرية ونرمز له : كـ
4) الحرفS يلفظ إذا كان في أول الكلمة زايا:z مثل :Sonne = زونُّ = شمس.
5) الحرف T= ت إلا إذا وقع قبل المجموعة:ion فانه يلفظ تسيون مثل : Lektion= لكتسيون = درس.
6) الحرفV يلفظ دائما فاء عادية: V=ف مثل:Vogel = فوكل.
7) الحرف = W= ف مثلV بالفرنسية او الانجليزية
Cool الحرف الذي أصله يلفظ أيضا س. مثلاwei = فايس
جميع الأسماء، سواء أسماء العلم أو أسماء النكرة تبدأ بحرف كبير أينما كان موقعها في جملة الكلام.

*************************

الرموز الألمانية:

المقابل طريقة التلفظ المفردات

Der Punkt بونْكْت نقطة .
Das Komma كومّا فاصلة ،
Der Strich-punkt سْتريخ بونكت نقطة وفاصلة ؛
Die Ausru-fung أو سروفونك نقطة تعجب !
Das Frage-zeichen فرا كتسايشن نقطو استفهام ؟
Der Bindes-trich بيند ستراش خط ـ
Das G nze-fusschen كانتثفيشن مزدوجتين "



ملا حظات:
1.حروف العلة بالألمانية ستة :Aa.Ee.Oo.Ii.Uu.Yy



هذا بس الدرس الاول اشوفكم مع الدرس الثاني باقرب وقت ممكن


واتمنى من الي بيعرفو الماني وشافو شي غلط يخبروني واصلحه لاني بس ناقلة من الكتاب




الحروف في اللغه الايطاليه


حروفها زي اللغه الانجليزيه ولكن مع بعض الاختلافات

المهم تعرف كيف تنطق حروفها صح لكي تنطق اي كلمة


A=تنطق كحرف الالف فوقه فتحة كما في كلمة أحمد

B=تنطق كحرف الباء متبوعا بياء وكسرة<بي>

C=تنطق ك <تشي>

D=تنطق ك <دي>

E= تنطق كحرف ال A في الانجليزية

كما في كلمة < بيت> في العامية المصرية

F=تنطق ك <اف> وتحت الفاء كسرة

G= تج كسرة تحت الجيم

H= تنطق < اكا>

I=تنطق اي زي ال E في الانجليزي

L=ال كسرة تحت الام والالف

M= ام كسرة تحت الام
والالف
N= ان كسرة تحت الام والالف

O= زي الانجليزي

P= بي

Q= كو

R=ار كسرة تحت الام والالف

S= اس كسرة تحت الام والالف

T= تي

U= او

V=فو

W= يعتبرها اتنين V

يقولولها دوبيا فو Doppia V

X= اكس

Z= تزيتا

-----------------

هذه هي الحروف الرئيسية


ولكن هناك حروف دخيلة او جديدة علي الايطالية وهي


Y= ابسيلون

K= كابا
تعلموا اسباني

أولا : الحروف

A .... اه (خفيفة لا تنطق كالإنجليزية )

B .... بيه

C ... سيه ( خفف الياء)

D .... ديه

E ... ايه

F... ايفيه

G .... كيه

H ....هاكيه

I ..... إي

J .... خوته ( مخففة )

K..... كا

L..... إلي

M..... ايمي

N ....ايني

O....اوه

P .... ديه

Q..... تو

R.... إري

S..... إسي

T..... تيه

U...... او

V.... فه

W..... دبليوُ

X ..... ايبس

Y...... إيه مع كسر الالف
avatar
ملاك الحزن
Admin

عدد الرسائل : 218
العمر : 25
الموقع : alaa92.ba7r.org
جنسيتك : فلسطينى
نقاط : 407
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

بطاقة الشخصية
اضافة اهداء:
0/0  (0/0)

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alaa92.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى